طرق جلي البلاط الموزايكو مصر

طرق جلي البلاط الموزايكو مصر

يعد طرق جلي البلاط الموزايكو مصر من أكثر الأشياء المطلوبة في مصر ويستخدمة بالأكثر المصانع والشركات القديمة والمباني والعمائر القديمة فهي تحت أغلب الوقت لـ جلي البلاط الموزايكو مصر، لأنه يعطي منظر جميل ومبهج للمكان وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بذلك الموضوع، وهناك أنواع كثيرة من بلاط الموزايكو وعدة طرق لـ جلي تلك الأنواع.

طرق جلي البلاط الموزايكو مصر 

جلي البلاط الموزايكو
طرق جلي البلاط الموزايكو مصر

هناك طرق عديدة لتنظيف جلي بلاط الموزايكو فى الشقة بأقل تكلفة وبدون تعب وأحداث طرق تنظيف وجلي البلاط القديم وجلي وتنظيف البلاط البلدي من البقع شديدة الصعوبة في تنظيفها، وعند تنظيف جلي البلاط الموزايك في مصر يجب عليك عدم الإفراط في المواد المستخدمة والأحماض التي تؤثر على لمعانه وإليك الخطوات التي تساعدك على تنظيف وجلي وتنظيف البلاط الذي تريده:

  • إزالة الغبار والأتربة المتراكمة على البلاط وإزالة الأتربة من بين الشقوق والنقوش.
  • يغسل بالماء والصابون مع الدعك بالفرشاة بطريقة قوية لإزالة كافة الأتربة الموجودة عليه.
  • يغسل البلاط شديد الاتساخ بالماء الدافئ المضاف إليه مقدار من الصودا واذا لم يتوفر صودا بالمنزل من الممكن استخدام الخل أو الليمون كا بديل للصودا.
  • ويجب عليك بعد تنظيف البلاط استخدام قطعة من القماش الناعمة لـ تنظيفه وتلميعه جيدا.
  • ثم يشطف البلاط جيدا بالماء وبعد ذلك يجب عليك تلميع وتجفيف البلاط.

أنواع البلاط الموزاييك 

هناك العديد من أنواع البلاط الموزاييك المروفة وهي:

  • الموزايك المزجج وهو عبارة عن بلاط سيراميك مزجج صغير الحجم.
  • الموزاييك شبه الزجاجي وهو يصنع من منصهر مخلوط مع مواد قلوية وأكسيد معدنية.
  • وهناك الموزايك من كسر الرخام يتصنع من كسر الرخام باستعمال مادة لاحم من الأسمنت الأبيض أو الملون.

كيفية تلميع وجلي البلاط الموزايك في مصر 

جلي البلاط الموزايكو
طرق جلي البلاط الموزايكو مصر

يجب عليك استخدام الماء الدافئ بدل من الماء البارد في تلميع البلاط و بالأخص الرخام من طرق جلي البلاط الموزايكو مصر، كما تستخدم المواد والمنظفات التي يجب أن تكون خالية من الامونيا لأنها مادة لها تأثير سلبي جدا في تلميع وجلي البلاط الموزايكو مصر، ويجب الحرص علي إضافة المنظفات بكمية ومقدار معقول ومحدد إلي الماء الدافئ وعدم الإفراط في استخدامها.

أما بالنسبة لتنظيف الفواصل والفتحات التي تكون بين البلاط الموزاييك يجب أستخدام فرشاة لتنظيف الفعال والقوى، وبعد أن قمنا بـ التنظيف الكامل لـ بلاط الموزاييك يجب شطف البلاط جيدا بالماء الدافئ، ويجب عليك استخدام أيضا كمية من ملح الليمون عندما تكون الأرض مبللة بالماء يرش ملح الليمون علي البلاط  لكي يتفاعل ويبدأ في أن يفور ويبدأ بالتلميع.

يجب عليك الحرص علي أن توزع ملح الليمون علي البلاط جيدا وخصوصا الفواصل ويترك لمده عشر دقائق علي البلاط ويجب الحرص أن تكون المياه دفئ وتبدأ بتنظيف البلاط جيدا ثم يجفف بقطعة قماش ناعمة وجافة ويجب عليك الحرص على تجفيف أثار الماء التي تدخل بين الشقوق وفواصل البلاط.كما يفضل الحرص على استخدام المواد الطبيعية لتنظيف وجلي البلاط الموزايكو مصر.

وذلك باستخدام المواد المتواجدة داخل منزلك كا استعمال الخل المركز أو عصير الليمون فقط قم بأخذ كوب من عصير الليمون إلى لترين من الماء وإذا لم يكن لديك عصير الليمون أو خل مركز يمكنك استخدام القليل من الصودا إلى الماء الدافئ وبعد التنظيف يجب عليك استخدام قطعة قماش ناعمة لـ تلميع بلاط الموزاييك.

نصائح و إرشادات تساعدك على حماية بلاط الموزاييك  

يجب عليك أن تقوم بوضع ممسحة علي جميع المداخل لأنها تساعدك في إزالة أي غبار أو بقع من خارج المنزل كانت عالقة علي أرجل الأفراد قبل الدخول إلي المنزل وبالتالي يسهل عملية تنظيف البلاط و الحفاظ عليه بكل سهولة:

  • عدم ترطيب المنطقة بالماء قبل استعمال أي محلول أساس مثل بيكربونات الصودا او النشادر  حيث أن الماء يتفاعل بشكل قوى لـ حمض للتفاعل
  • اذا كنت تريد استخدام البوراكس يمكن أن يستبدل ببيكربونات الصودا عند الرغبة لكيفية جلي البلاط الموزايكو مصر
  • يجب عليك مراعاة عدم الفرك الشديد ببيكربونات الصودا يمكن أن يخرب السطح اللامع.
  • يجب ارتداء قفازات و كمامة لكي لا يتأذى الجهاز التنفسي كما يجب تهوية المكان جيدا قبل استخدام النشادر.
  • كيفية إزالة الدهون وجلي البلاط الموزايكو مصر
  • لأننا نعرف كم إزاله الدهون من البلاط أمر مجهد جدا ويحتاج الكثير من الجهد والوقت خاصة بعد وجبه بها دهون، هناك طرق لكيفية إزالة الدهون وجلي البلاط الموزاييك في مصر وهي:
  • لتر من الماء.
  • أضع كمية كبيرة من معالق الاكل بها كربونات صودا.
  • يجب عليك أن تضع كمية وفيرة من الخل المركز.
  • ثم نسخن الماء ويجب وضعة في إناء التنظيف ثم قم بوضع الصودا ثم الخل المركز وبعد وضع الخليط على بعضه وإتمام التمازج يوضع على البلاط ويغسل به جيدا للتخلص من الدهون وهو أيضا بمثابة مطهر للجراثيم. 
  • توجد طريقة أخرى وهي الطريقة اليدوية وهي عبارة عن أستخدام المنظفات المكتوبة مثل ماء النار وهذا المحلول يقوم بتحليل الطبقة العلوية من بلاط الموزاييك وتفتتها، كما يقوم بإزالة الطبقة العلوية للبلاك ويقوم عمال الجلي بصنفرة البلاط بعد إزالة الطبقة العلوية من البلاط عن طريق هذا النوع من طرق الجلى وهي ماء النار.
  • وإليك الطريقة الآلية وهي التي تختلف عن الطريقة السابقة وهي الطريق اليدويه فى أن هذه الماكينات المصنعه حديثا والآلات المتطورة  والحديثة والأدوات التى تقوم بعملية جلى البلاط الموزايكو مصر بدون استخدام منظفات وبدون القيام بجهد بدني فى دعك وفرط البلاط، لأن البلاط من أكثر الأماكن تعرضا للأتربة والأوساخ فيجب نظافتها دائما استخدام أفضل الطرق لتنظيف البلاط الموزاييك حتي لا يتعرض لتغير لونه أو حدوث أي تشققات به ويجب التقليل من المواد التي تعرضه لذلك مثل الكلور.

الوصفات المتبعة في نظافة بلاط الموزاييك

قد يبدو تنظيف الحمام أمر شاق في كيفية تنظيفه وهذه الطريقة جيدة في تنظيف وجلي بلاط الموزاييك في مصر وهي عباره عن استخدام الكلور وكربونات الصودا حيث يعمل الكلور كمطهر قوي يقوم بتبيض البلاط وتلميعه وطهروا من الجراثيم الموجودة في الحمامات ويساعد في الحصول على النظافة الملحوظة.

ويساعد على إزالة الأوساخ بين البلاط ويعيدها إلى لونها الأصلي، ولكن يجب توخي الحذر والحرص الشديد على ارتداء قفازات حتى لا تلتهب الأيدي كما يجب أيضا ارتداء الكمامة لكي لا يتأذى الجهاز التنفسي.

تابع المزيد: جلي وتلميع البلاط

أهم النصائح التي تتبعها في تنظيف الرخام

جلي البلاط الموزايكو
جلي البلاط الموزايكو

تابع معي عزيزي القارئ النصائح التي تساعدك على تنظيف الرخام بسهولة ويجب عليك اتباع الأتي:

  • يجب عليك تنظيف الرخام جيد من غبار باستخدام فرشاة خاصة فهي إحدى طرق جلي البلاط الموزايكو مصر.
  • سرعة إزالة الماء من على الرخام لان الماء يؤثر كثيرا على جمال الرخام ويفقد لمعانه.
  • يجب عليك الإسراع في تنظيف البقع قبل أن تثبت ويصعب إزالتها.
  • تجنب استخدام الأحماض في تنظيف الرخامة، لان الرخام عبارة عن كربونات كالسيوم ولا يخفى تأثير الأحماض على هذه المادة.
  • لكي تتمكن من تنظيف الرخام يجب استخدام كل الأتربة بوضع القليل من الماء الدافئ والصابون مع استعمال ليفة ناعمة، ويشطف جيدا بالماء ثم يجفف بفوطة ناعمة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي قدمنا فيه كافة النصائح والإرشادات التي تتمثل في طرق جلي البلاط الموزايكو مصر. 

Martin Kelly
Martin Kelly

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Order Service Right Now

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit

Call Anytime

+92 666 888 0000